عسل ابيض جبلي مع العكبر الأخضر (بروبلس) 500 جرام

١٩٧ ر.س

منتج مزيج من العسل الأبيض وعكبر النحل 

العسل الأبيض:

هو عسل تشتهر فيه أعالي جبال قيرغستان وخاصة محافظة نارين منطقة العسل الأبيض كما يطلق عليها


 وهو عسل غني ونادر وخام ونقي للغاية ذو لون أبيض وطعم ورائحة زهرية، يتم استخراجه من رحيق الأزهار البرية مثل زهرة العنبريس.


يتميز العسل بقيمته الغذائية العالية لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وينصح بتخزين العسل الأبيض في درجات حرارة منخفضة حتى يحافظ على طبيعته.


من فوائد العسل الأبيض:

القدرة على علاج بعض الأمراض، والمساعدة في التئام الجروح، وشفاء الحروق، فهو يعتبر مضاد للأكسدة حيث يحتوي العسل الأبيض على مركبات الفلافونويد الكيميائية ومركبات الفينول الكيميائية التي تتميز بقدرتها على محاربة التأكسد الناتج عن وجود جذور حرة، ويقوم العسل الأبيض بمحاربة التأكسد عن طريق محاربة الجذور الحرة في الجسم التي قد تؤدي لحدوث العديد من الأمراض ومن ضمنها السرطان.


التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي يمكن الحد من بعض مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والسعال عن طريق العسل الأبيض، حيث شاع قديمًا في الطب البديل استخدام العسل الأبيض كأحد علاجات التهاب الحلق، ويفيد العسل الأبيض كذلك في علاج السعال عن طريق خلط ملعقة من العسل الأبيض مع كأس من الشاي الدافئ وشربه على الريق.


التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي منذ آلاف السنوات عُرف العسل الأبيض كعلاج لبعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص والإسهال وقرحة المعدة.


الشفاء من الجروح من فوائد العسل الأبيض الشائعة جدًا وضعه على الحروق أو الجروح حتى يساعد في شفائها بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وكما يمكن استعمال العسل الأبيض كمطهّر بسبب قدرته على قتل البكتيريا والفطريات.


عكبر النحل

يجمع النحل مادة صمغية خاصة من قمم الأشجار ذات لون قاتم ثم يعجنها بالشمع ويضيف إليها مفرزاته الخاصة فتتحول إلى مادة أشبه بالملاط يطلي بها جدران خليته والعيون السداسية التي يضع فيها بيوضه ويسد بها شقوق خليته. هذه المادة تدعى العكبر أو البروبولس أو صمغ النحل، وهي المادة الأعجب بحق في خلية النحل. وأفضل أنواعه العكبر الأخضر. لاحتوائه على نسبة عالية من المادة الفعّالة (الفلافونويد - flavonoid) و التي يرجع لها معظّم فوائد العكبر.


يتكون البربوليس من


55% مواد غروية وبلسم – 30% صمغ


10% زيوت أثيرية – 5% حبوب لقاح


وقد يختلف إلى حَد ما باختلاف المصدر النباتي والجغرافي


الفوائد:

  •    العكبر مضاد أكسدة قوي يقي الجسم من تراكم الجذور الحرة فيه وهي السبب الخفي وراء كثير من الأمراض المزمنة كتصلب الشرايين والضغط والداء السكري واَلام المفاصل ومجمل أمراض الشيخوخة …..
  •   يساعد العكبر والعسل على سرعة التئام الجروح والحروق دون أن تتعرض للانتان أو الاندمال المعيب .
  •   يخفف العكبر من تشكل الجلطات الدموية بأكثر من اَلية منها أن له تأثير مميع للدم .
  •   مقوى للمناعة : مما يجعله مفيداً في حالات ضعف المناعة وفى حالات النقاهة كما أنه يقلل من أمراض تقدم العمر حيث أنه يعمل كحامي للنسيج العصبي .
  •   مضاد للميكروبات : ولذلك فهو مفيد في حالات العدوى الميكروبية ( البكتيرية , الفطرية , الفيروسية ) حيث أنه يثبط نشاط ونمو العديد من هذه الميكروبات كما يحفز تأثير المضادات الحيوية .
  •   مضاد للالتهابات : ولهذا فهو مفيد في حالات التهاب المفاصل والحمى الروماتيزمية حيث أن له تأثير مشابه للأسبرين كما أنه يفيد في حالات الأمراض الكبدية حيث يقاوم تلف خلايا الكبد ويساعدها على القيام بوظائفها .
  •   مضاد للأورام : مما يجله مفيداً في حالات الأورام السرطانية حيث أنه يعزز قدرات جهاز المناعة ويحثه على إفراز العامل المضاد والذى يقضى على الخلايا المصابة بالسرطان
  •   مفيد جداً لقرحة المعدة و القولون الملتهب
  •   يستخدم لمعالجة معظم الالتهابات في الجسم وهو آمن وليس له أي أعراض جانبية.
  •   يساعد في معالجة داء السكري.
  •   يخفف آلام المفاصل والبواسير والروماتيزم.
  •   يساعد في عدم الإصابة بأمراض تصلب الشرايين والأمراض المزمنة والروماتيزم.
  •   يوقف نخر الأسنان والآمها.
  •   يزيل رائحة الفم غير المرغوبة



طريقة تناول أو استعمال العسل:

يضاف ملعقة أكل أو ملعقتين من العسل إلى الماء الدافئ ( لا ساخن ولا بارد أي مثل ماء الحنفية) أو الحليب أو أية سائل يذوب ويشرب قبل الطعام بساعة أو نصف الساعة وخاصة صباحاً على الريق أي قبل الفطور وذلك لغرض العلاج وأما للصحة العامة فيتناول حسب الرغبة سواء مع الخبز أو مع الإفطار أو بإضافته للأطعمة كبديل للسكر.

  • ١٩٧ ر.س

منتجات قد تعجبك